تربية إكسبريس تربية إكسبريس
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأستاذ المتعاقد والاستفادة من الرخص لأسباب صحية

المدرس المتعاقد والاستفادة من الرخص لأسباب صحية

تحدثنتا في مقال سابق عن مهام الأستاذ المتعاقد وكذا العطلة السنوية والرخص الاستثنائية ورخص الولادة ( يمكنكم قراءة المقالين بالضغط عليهما).
في هذا المقال سنستعرض موضوعا حول التغيب لأسباب صحية مرفق بالمسطرة التي تستوجب اتباعها للاستفادة من الرخصة المرضية بشكل قانوني.

متى يستفيد المدرس المتعاقد من رخصة مرض ؟

نص البند العاشر من عقد التعاقد بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المتعاقد على أن الأستاذ المتعاقد يستفيد من رخصة مرض بصفة قانونية  أثناء إصابته بمرض مثبت يجعله غيرقادر على ممارسة مهامه.

المسطرة التي يجب اتباعها من طرف المدرس المتعاقد للاستفادة من رخصة مرض.


يجب على الأستاذ المتعاقد أن يدلى بشهادة طبية داخل أجل لايتعدى 48 ساعة بالنسبة للعاملين بالوسط الحضري، و 72 ساعة بالنسبة للعاملين بالوسط القروي، تتضمن المدة المحتمل أن يظل خلالها غير قادر على القيام بعمله.
وتقوم الأكاديمية، عند الحاجة، بجميع أعمال المراقبة الطبية والإدارية اللازمة للتأكد من أن الأستاذ لايستعمل رخصته الاللعلاج. وإذا تبين عكس ذلك، يتم خصم فترة رخص المرض من أجرته بسبب خدمة غير منجزة.

عن الكاتب

تربية اكسبريس ، تربية اكسبريس موقع تربوي تعليمي يهتم بكل ماله علاقة بالتربية والتعليم، يقدم لكم احدث الوثائق التربوية كما يوفر لكم أحدث المقالات التربوية التي لها علاقة بالتعليم ،

ليست هناك تعليقات:

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تربية إكسبريس

2018